تسجيل 36508 إصابة بألمانيا و 198 رفاة بفيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أفاد معهد “روبرت كوخ” الالماني للأبحاث اليوم الخميس، بارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 36508 فيما توفي 198 شخصا.

وحسب المعطيات الرسمية للمعهد،ارتفعت الإصابات بواقع 4995 مقارنة بيوم أمس الأربعاء، بينما زادت الوفيات بواقع 50 حالة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات حول العالم نحو 472 ألفا حتى صباح اليوم الخميس، وفق بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 21297 حالة فيما بلغ عدد المتعافين ما يقارب 115 ألفا. ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة.

وأقر البرلمان الألماني أمس الأربعاء، خطة انقاذ غير مسبوقة لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية لوباء كورونا المستجد .

كما صادق على قروض جديدة تصل قيمتها إلى 156 مليار يورو لدعم الشركات والموظفين ونظام الصحة،وكذلك على مئات المليارات كضمانات للقروض المصرفية الممنوحة للشركات.

وتروم حزمة المساعدات تخفيف الأعباء على الشركات والاجراء وأصحاب المهن الحرة وتسهيل الحصول على إعانات بطالة ودعم المستشفيات.

وفي هذا الاطار، أقر البرلمان “صندوق الاستقرار الاقتصادي” الذي رصدت له ميزانية بقيمة 600 مليار يورو لتعزيز رأس المال والضمانات بالنسبة للشركات الكبيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد