تدوينات فيسبوكية تجر مسؤولاً حزبياً بطانطان إلى القضاء !

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر جيدة الاطلاع، ان تدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي، جرت المسؤول الأول في الحزب الاشتراكي الموحد بمدينة طانطان إلى المتابعة القضائية، بتهمة التشهير وإهانة موظف عمومي والسب العلني.

وتوبع نور الدين البارودي، كاتب فرع حزب نبيلة منيب، في جلسة ثالثة، مستهل الاسبوع الماضي، إلى جانب سعید خوماني، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمدينة، بعد تقديم الكاتب العام للعمالة، شكاية في الموضوع، من أجل القذف والسب العلني ونشر أخبار زائفة، وعدم التقيد بقرارات السلطات العمومية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية.

واتهم المسؤول بالإدارة الترابية، الناشط الحقوقي سعيد خوماني، بإهانة هيأة منظمة والقذف والسب العلنيين، ونشر أخبار زائفة.

وأفادت مصادر حقوقية بالمدينة أن المحكمة استجابت لطلب دفاع المتابعين بتأجيل الجلسة، وعينت بتاریخ 28 شتنبر الجاري، للبت في الملف.

واضافت المصادر، ان البارودي قد نفي مطلقا من خلال الاستماع إليه، من قبل مصالح الشرطة القضائية، أن يكون قد أنجز بثا مباشرا على حسابه في «فيسبوك»، أو التشهير بالكاتب العام للعمالة، ونعته بالأوصاف، التي وردت في شكايتة، موضحا أن ما أثاره في التدوينة، يتعلق بإخلال المسؤول الترابي بالتزاماته وتعهداته السابقة، نافيا أن يكون الهدف من التدوينة، المس بشخص الكاتب العام أو التشهير به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد