تجدد المواجهات مع الرعاة الرحل باشتوكة ومتضررون يخرجون للإحتجاج !

زنقة 20 | يونس مزيه

تعيش مناطق اشتوكة ايت باها منذ مطلع الأسبوع الجاري، على وقع مناوشات و مواجهات عنيفة بين الرعاة الرحل و الساكنة المحلية، استعملت فيها العصي و الحجارة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر محلية لمنبر RUE20.COM، فالرعاة الرحل عمدوا الى مهاجمة الساكنة بوابل من الحجارة، مخلفين بذلك أضرار مادية كبيرة في إطارات السيارات، و منازل الساكنة، مباشرة بعد تنظيم وقفة احتجاجية، ضد الرعي الجائر و التوافد الكبير للرعاة الرحل على المنطقة، و الاعتداءات المتكررة في حق الساكنة، أمام مقر قيادة تنالت إقليم اشتوكة أيت باها.

كما أكد بلاغ اتحاد تانفاليت لجمعيات أوكنز، قيادة تنالت إقليم اشتوكة أيت باها، و الذي توصل منبر RUE20.COM، بنسخة منه، على أن المنطقة عرفت اعتداء كبير على الساكنة من قبل الرعاة الرحل، مما تسبب في إصابات عدة، و خسائر مادية.

وطالب المصدر ذاته، بضرورة وضع حد للاعتداءات المتكررة على أراضي الساكنة و ممتلكاتها، و على أبناء المنطقة، من قبل ما سماهم بـ’’ عصابات الرعاة الرحل’’ الذين يستعملون سيارات رباعية الدفع و دراجات نارية، من أجل الاعتداء على الساكنة و ترهيبهم.

مشيرا في ذات السياق الى أن الاعتداءات المتكررة، أصبحت تنتج الهدر المدرسي بالمنطقة، حيث أصبح عددا من التلاميذ الانقطاع عن الدراسة، بسبب التهديدات المتكررة و الخوف من ‘’الرعاة الرحل’’، بالإضافة الى الصمت الغبر المبرر من الجهات الأمنية التي تكتفي بتسجيل محاضر، دون معاقبة المتورطين في الاعتداءات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد