بنكيران كايطنز على المغاربة: حققتُ عدة إنجازات وحكومة العثماني لم تُحقق شيئاً ويجب مُحاسبتها

زنقة20. الرباط

قال عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، إنه يتبرأ من حكومة سعد الدين العثماني، ولا يمكن اعتبارها حكومة واحدة، رغم أن حزب العدالة والتنمية هو من قاد الحكومتين في نسختهما الاولى والثانية.

وأشار بنكيران، الذي كان يتحدث، السبت الماضي، في لقاء نظمته “مبادرة تيزي”، بجامعة محمد السادس للصحة في مدينة الدار البيضاء، إلى أنه يجب محاسبة كل حكومة، كون العثماني ليس هو بنكيران.

واستغل بنكيران فرصة تواجده في لقاء لتقطير الشمع على زميله في الحزب، سعد الدين العثماني، إذ قال أن حكومته حققت مجموعة من الإنجازات، قبل أن يضيف، “الإنصاف أن تحاسب كل حكومة وحدها”.

وأضاف بنكيران قائلا:”أنا أعتز بأمرين مهمين: أولهما أنه بعد خمس سنوات دار لي الشعب المغربي الكاشي وأعطاني 125 نائبا برلمانيا، والملك لما أعفاني أشاد بعملي، والمغاربة ما زالوا على العموم يكنون لي الود“.

وبخصوص إختفائه عن الساحة السياسية، أوضح، أنه وهو يلتزم الصمت ولا يستجيب لاي لقاء أو محاضرة أو ندوة لأسباب وصفها ب”الشخصية والحزبية”.

وكما تطرق بنكيران إلى مشكلة قطاع التعليم، وقال: “غياب الثقة في المعلم والمدير والأب، حيث يجب أن يقوم كل واحد بدوره”، مضيفا أنه “إذا كان المعلم لا يحضر والمدير لا يبالي فكيف ستكون التربية في المدرسة”.

وأوضح بنكيران أنه بعد فوز حزبه بتسيير المدن الكبرى، فقد طلب من رؤساء المجالس أن ينظروا إلى وضعية المراحيض والعمل على إصلاحها إذا كانت في وضعية متردية، واستقدام حراس لها، مشيرا إلى أنه من غير المقبول أن يلج التلميذ أو الأستاذ مراحيض متسخة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد