بنعبد القادر يستعرض بالقاهرة إصلاح الإدارة المغربية وتيسير خدمات الإدارة العمومية

زنقة 20. الرباط

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، الأربعاء بالقاهرة، أن إصلاح الإدارة العمومية يعرف وتيرة تصاعدية من حيث الأنشطة والمشاريع والمراسيم والقوانين.

وأوضح بن عبدالقادر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الجلسة الافتتاحية لأشغال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، على مستوى الوزراء، في دورته (109)، أنه تم الانتهاء من إنجاز وصياغة هذه المشاريع والقوانين وسيتم عرضها خلال الأسابيع المقبلة على المجلس الحكومي قصد اعتمادها.

وأبرز أن هناك حيوية “قوية جدا” تنطلق من توجيهات واضحة للملك محمد السادس للنهوض بالإدارة المغربية حتى تكون في تطلعات المغرب التنموية وأيضا في مستوى حقوق المرتفقين ودعم المواطنة، مضيفا “نشعر بأن الخيارات التي ننهجها في إصلاح الإدارة المغربية تحضى بكثير من التقدير والتتبع من الدول العربية”.

وأشار إلى أن المغرب كعضو في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، يلعب دورا أساسيا في تفعيل التزامات هذه المنظمة التي تشكل إحدى الهيئات المتفرعة عن جامعة الدول العربية “الأكثر نشاطا وحيوية” نظرا لانتظام اجتماعاتها وهيئاتها التقريرية وكذا مؤتمراتها الموضوعاتية التي تنظمها في مجالات الحكامة العمومية والموارد البشرية للدولة والإدارة العصرية، فضلا عن ورشات وتدريبات “تعكس القلق الذي تشعر به السلطات العمومية في كل الأقطار العربية إزاء التحديات التي تواجه الإدارة حتى تكون في مستوى انتظارات المواطنين ومتطلبات التنمية في العالم العربي”.

وبحث الاجتماع بالخصوص تنفيذ القرارات السابقة للمجلس ، وتقرير إنجإزات المنظمة لعام 2019 ، وكذا تقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية عن أعمال المنظمة لعام 2018، وموقف سداد الدول والتزاماتها المالية تجاه المنظمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد