بنشعبون يكشف موعد الشروع في تعميم التغطية الصحة على كافة المغاربة !

زنقة 20 . الرباط

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن تعميم التغطية الصحية على المغاربة سيتم ابتداءً من شهر يناير 2021.

و ذكر الوزير بنشعبون، خلال ندوة صحفية نظمها يومه الثلاثاء بالرباط، ان خطاب الملك حمل 4 نقط أساسية هي التغطية الصحية والتعويضات العائلية، ثم التعويض عن فقدان الشغل والتقاعد.

وفي هذا الصدد، قال بنشعبون أنه فيما يخص التعويضات العائلية، فسيتم تجميع البرامج الموجودة حاليا، من قبيل برنامج تيسير وبرنامج دعم، والتي تهم فئة من المغاربة، في تعويض عائلي موحد لجميع المغاربة، حسب عدد أفراد أسرهم وسنهم.

وأكد وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه سيتم العمل على تعميم نظام التقاعد، خاصة أن فئات عريضة من المغاربة لا تستفيد منه، كما سيجري العمل على التعويض المتعلق بفقدان الشغل، مشددا على أنه سيتم تعميم أربعة برامج على المغاربة، وهي تعميم التغطية الصحية والتعويضات العائلية، فالتعويض عن فقدان الشغل والتقاعد.

وأشار الوزير خلال ذات الندورة الصحفية، إلى أن الحكومة ستشرع في تنزيل مجموعة من التدابير القبلية، من قبيل إصلاح الإطار القانوني والتنظيمي وإصلاح الأنظمة والبرامج الإجتماعية الموجودة حاليا، وإصلاح نظام الحكامة الإجتماعية والإصلاح الجبائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد