بمناسبة ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. افتتاح دائرة أمنية جديدة بالعيون (صور) !

زنقة 20 | علي التومي

اشرف اليوم السبت ماي الجاري، والي العيون الساقية الحمراء، عبد السلام ابيكرات و والي أمن العيون حسن أبو الذهب ورئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد على افتتاح مقر جديد للدائرة الاولى للشرطة بمدينة العيون.

وياتي افتتاح هذا المقر الامني الجديد بالتزامن مع احتفال الاسرة الأمنية بكل ارجاء الوطنن بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وجرى تدشين المقر الجديد للدائرة الأولى للشرطة على مستوى الشارع الرئيسي لحي الفرح “سوق الجمال” بالعيون السفلى، والتي يمتد نفوذها على حوالي 19 كلم مربع، لتأمين ساكنة يقدر تعدادها بأزيد من 40.000 نسمة.

وابرز والي الأمن بالعيون حسن أبو الذهب، خلال هذا الحفل، ان إحداث هذه المرفق الامني، يأتي تنفيذا للتوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرامية الى توطيد الاحساس بالامن وتدعيمه لدى المواطنين وتمتيعهم بكافة الحقوق والحريات المنصوص عليها دستوريا.

واضاف ابو الذهب، ان هذا المقر الامني، جاء استجابة للرؤية المولوية النيرة في تجسيد فلسفة القرب من المواطن ، ونتيجة حتمية لما تشهده هذه السنوات الأخيرة من طفرة نوعية في النمو الديمغرافي والتطور العمراني والاقتصادي والسياحي.

كما يندرج احداث هذا المرفق العمومي في السياق العام لإستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرمية الى الاستجابة لحاجة المواطنين وتطلعاتهم في الحصول على خدمات أمنية ذات مواصفات جيدة، ترتكز على مفهوم الشرطة المواطنة، ومرفق القرب الذي يتموضع في صلب المحيط الاجتماعي ويتفاعل ايجابيا مع احتياجاته، ويسعى قدر الإمكان الى تغطية كامل رقعته الجغرافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد