بلوكاج خانق في مجلس إمنتانوت و أغلبية الأعضاء يهددون بالإعتصام لافتحاص مالية الجماعة !

زنقة 20 . محمد المفرك

علمت Rue20.com انه بعد تعذر انعقاد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لامنتانوت في جلستين سابقتين لعدم اكتمال النصاب القانوني وبعدما سلمت الأغلبية المعارضة المكونة من 16 عضوا الرئيس عن طريق مفوض قضائي طلب عقد دورة استثنائية لتدارس مجموعة من النقط أهمها إقالة بعض رؤساء اللجان وكاتب المجلس ونائبه ومن يخلفهما والتداول بشأن الباقي استخلاصه والتي يتجاوز 100 مليون سنتيم والتي لازالت على ذمة أحد المقاولين بامنتانوت.

عقد المجلس الجماعي لامنتانوت دورة استثنائية في جلسة ثالثة، امس الأربعاء، بعدما تعذر انعقادها في الجلستين السابقتين وقد تم التصويت على 5 نقط مع فقدان رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت للأغلبية.

و صادقت الأغلبية المعارضة على بعض النقط المدرجة في جدول الأعمال والتي حظيت باقتناعهم فيما تم إرجاء مناقشة باقي النقط إلى جلسة ثانية يومه الخميس.

والجدير بالذكر ان رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت توصل عن طريق نفس المفوض القضائي ومن طرف نفس الأعضاء بطلب الحصول على المعلومات والوثائق المتعلقة بنفقات السنة المالية 2019 و 2020.

كما وجه الاعضاء إخبارا الى عامل اقليم شيشاوة لخوض اعتصام مفتوح، داخل مقر جماعة امنتانوت، الى حين إرسال لجنة لإفتحاص مالية الجماعة للوقوف على الإختلالات الجمة التي يعرفها التسيير المالي لجماعة امنتانوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد