بلافريج يطالب بوقف استيراد السيارات الفاخرة بسبب أزمة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

طالب النائب البرلماني عن فدرالية اليسار عمر بلافريج بوقف استيراد السيارات منها الفاخرة للحفاظ على العملة الصعبة في ظل الظرفية الراهنة المتسمة بانتشار فيروس كورونا.

و قال بلافريج ، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، صبيحة يومه الثلاثاء لمدارسة و التصويت على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية ، أن المغرب في حالة استثنائية و ليس في حالة الإستثناء التي ينص عليها الدستور.

و ذكر بلافريج الذي صوت بالرفض على مرسوم القانون ، أن أزيد من 800 ألف مغربي يشتغلون في القطاع المهيكل باتوا بدون عمل بعد أن تسريحهم بسبب جائحة كورونا وهو ما اعتبره أمراً خطيراً ، داعيا الحكومة إلى التدخل لدى المقاولات التي تتوفر على السيولة للحفاظ على أجرائها.

و في القطاع غير المهيكل ، أوضح بلافريج أن مليون ونصف مغربي(ة) لا يتوفرون لا على بطاقة راميد و لا هم منخرطين في صندوق الضمان الإجتماعي و على رأسهم نادلي المقاهي و غيرهم.

بلافريج ، سائل وزير المالية و الإقتصاد بالقول : ” هذا الإقتراض لماذا ؟ هل لاقتناء الآليات الطبية وهو أمر خطير ، أم من أجل استيراد المواد الاساسية للبلاد كالحبوب و البترول؟”.

ذات النائب البرلماني دعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أخرى للحد من الإستيراد غير الاساسي كاستيراد السيارات للحفاظ على العملة الصعبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد