بعد طَمس ملفات ‘الكريمات’ و رخص ‘المقالع’، ‘الرباح’ يعِدُ المغاربة بالشفافية في الحُكومة المقبلة

زنقة 20 . الرباط

بعدما أصبحت قضية ريع “الكريمات” و رخص “المقالع” والصيد بأعالي البحار، في خبر كان دون أن يقوم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم على أي قرار بالغائها أو سحبها من غير المستحقين، عاد “عزيز الرباح” لاستجداء أصوات المغاربة بشكل غير مباشر، من أكادير اليوم الأربعاء ليُبشرهم باعتماد الشفافية في الحكومة المقبلة.

وعَمد “الرباح” الى ادراج مشاريع ملكية ضمن ما أسماه “مشاريع وزارته” بينها الاستثمارات التي يقف على اطلاقها وتنفيدها الملك بتمويل خاص لعدد من الأطراف الداخلية والخارجية، في الوقت الدي تورطت وزارة التجهيز في فضيحة الطريق السيار لأسفي مع شركة تركية ضمن اتفاقيات الحزبين “العدالة والتنمية” التركي والمغربي وتفويت المشاريع في اطار “الأخوة”.

وأعاد “الرباح” نفس الكرة للأيام الأولى لتولي حزب “العدالة والتنمية” رئاسة الحكومة، حيث تم العمل على استغلال وتر “الغضب الشعبي” ابان “الربيع المغربي” للكشف عن لوائح المستفيدين من المقالع والكريمات والصيد في أعالي البحار، ليتم بعدها اقبار الملفات رويداً رويداً والعودة لوضع اليد في اليد مع المفسدين، واعلان “عفا الله عما سلف”.

“الرباح” ترك مكتبه الوازري بالرباط وشؤون المغاربة، لينضم لرئيسه في الحكومة وبقية وزراء “العدالة والتنمية” لمُخاطبة شبيبة الحزب الاسلامي بأكادير، وكأن الامر يتعلق بأيام عُطلة، حول ضرورة التعبئة للعودة للحكومة رغم أنف المغاربة.

و بَشَر “الرباح” المغاربة بغد مشرلاق خلال الحكومة المقبلة، حيث وَعَدهم بشفافية أكثر ومشاريع أكثر.

وعرج “الرباح” على أن وزارته قامت بـ”العدالة الاجتماعية” في توزيع المشاريع على الأقاليم والمدن، في الوقت الدي تتكفل وزارة الداخلية عن طريق صندوق التجهيز الجماعي بمثل هده المشاريع وليس وزارة التجهيز.

قد يعجبك ايضا
  1. بكري سعيد يقول

    اللهم ابعدهم عنا كما ابعدت الشياطين من رحمتك يا الله الاحد الصمد

  2. Hassan يقول

    AH NSSIT !!!

    RAH KANOU DABA GHIR STAGE …

    DABA YALLAH GHADIN YGOULOU BISMILLAH

  3. Hassan يقول

    حشومة عليكم !
    راه السيد هو لي جاب لينا تي حي في للمغرب
    وراهم باقين عند وعدهم ان شاء الله كما ورد في الحملة الانتخابية على لسان بعض علماءهم في الإذاعة في 2011 و الذين كأنو ينادون باستعمال اللوگان كسيارة وظيفة … فان نسبة النمو سوف تتجاوز 11% ،

    الله يعطينا وجهكم … كلمة وحدة صحيحة عندك ؛ السكوت ابلغ من الكلام … و اسكتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد