بعد صورة سفيرها في الجزائر .. فلسطين تؤكد دعمها الكامل لوحدة التراب المغربي !

زنقة 20 | الرباط

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم السبت سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي.

ووضع الوزير الفلسطيني ، السفير المغربي في صورة التطورات الأخيرة في ضوء اعلان صفقة القرن الامريكية الإسرائيلية، وما آلت اليه الأمور منذ بيان وزراء خارجية الدول العربية الرافض للصفقة او التعاطي معها.

و وجه الوزير المالكي الشكر للمملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، وأيضا شُكر دولة فلسطين لموقف المغرب في دعم فلسطين في مواجهة مخاطر الصفقة وتبعاتها.

وزير الخارجية الفلسطيني ، أشاد بدوره على عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات عبر ترؤس الملك محمد السادس للجنة القدس.

كما أكد الموقف الفلسطيني الثابت من عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مع التأكيد على وحدة وسلامة كل الدول العربية واراضيها، وفي دعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

هذا و كانت صورة لسفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، وهو يحمل “علم” جبهة “البوليساريو” الانفصالية ، قد أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استغرب المغاربة موقف السفير الفلسطيني الجديد في وقت يقدم المغرب ملكا وحكومة وشعبا دعماً كاملاً للشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد