بعد زفاف كلّفٓ مليارين..مغاربة يتساءلون ‘مُبديع من أين لك هذا’

زنقة 20. الرباط

تسبب حفل الزفاف الباذخ الذي أقامه الوزير الحركي السابق ‘محمد مبديع’ لابنه بقصره بالفقيه بنصالح في ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي وبصالونات العاصمة.

و تناقل الالاف من المغاربة صور و مقاطع فيديو توثق لألاف الموائد التي أقامها مبديع، والتي كلفت حوالي ملياري سنتيم بحسابات بسيطة، خاصة و أن الممون الذي تكلف بالحفل ليس سوى ممون الملوك ورؤساء الدول ‘رحال’.

مغاربة تساءلوا بشكل واسع حول مصدر ثروة ‘مبديع’ الذي تحول الى ملياردير بقدرة قادر بعدما استولى على تدبير بلدية الفقيه بنصالح لعقود بالطرق المعروفة والتي كشفها أبناء المدينة في مقاطع فيديو بوجه مكشوف.

صور ومقاطع الفيديو، لمختلف أنواع المأكولات الفاخرة من غزلان وأكباش مشوية تناقلها مغاربة على تطبيقات المراسلة الفورية، فضلاً عن فرق موسيقية عديدة خارج وداخل الخيمة الضخمة التي تم بناؤها بجانب القصر الفخم لمالك الفقيه بنصالح.

وتعالت مطالب المغاربة بضرورة تدخل مجلس جطو لافتحاص مشاريع وصفقات بلدية الفقيه بنصالح التي أصبحت تفوت لمقاولين من أصدقاء مبديع، دون غيرهم تقدر قيمتها بعشرات الملايير.

الى ذلك، تناسلت التدوينات المطالبة بالكشف عن مصدر ثروة مبديع العقارية و المالية داخل وخارج المملكة، بعدما أثارت ثروته دهشة عائلة الوزير الأول الفرنسي السابق الذي ارتبط ابنه بابنته، في حفل الزفاف الذي امتد لخمسة أيام وقارب مدعووه الـ5 ألاف، فيما تجاوز عدد الأكباش التي تم تحضيرها للحفل الألف رأس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد