بعد تحذير الداخلية من وجود كورونا في المياه العادمة.. رؤساء الجماعات يحملون لـONEP المسؤولية !

زنقة 20 | علي التومي

بعد الدورية التي وجهتها وزارة الداخلية مراسلة إلى ولاة وعمال المملكة تحذر فيها من إمكانية انتشار فيروس “كورونا” المستجد في مياه الصرف الصحي ، راسل مجموعة من رؤساء الجماعات مصالح المكتب الوطني للماء لاتخاذ ما يلزم لحماية المواطنين.

و طالب رؤساء الجماعات ، لـONEP ، باتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية التي من شأنها المحافظة على صحة وسلامة المواطنين ، و الإجراءات اللازمة للمحافظة على الصحة العامة للمواطن، وخاصة ما يتعلق باجراء التحالیل المخبرية للتأكد من مطابقة المياه المستعملة لمعايير خلوها من فیروس “كوفيد 19”.

رؤساء الجماعات حملوا المسؤولية الكاملة للمدراء الجهويين لمكتب الماء،في حالة ما تم الإخلال بالإجراءات الإحترازية اللازمة، و بما قد يلحق صحة المواطن من اضرار ناتجة عن الإستعمالات المختلفة للماء.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد وجهت مراسلة إلى ولاة وعمال المملكة تحذر من إمكانية انتشار فيروس “كورونا” المستجد في مياه الصرف الصحي عبر براز الأشخاص الحاملين له.

وشددت المراسلة، التي وقعها خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، على ضرورة التقيد التام بالقوانين بشأن استعمال المياه العادمة في السقي الزراعي، ولا سيما القانون رقم 36.15.

دورية وزارة الداخلية أكدت أنه لا يمكن استعمال مياه الصرف الصحي إلا إذا تم التأكد من خضوعها للمعايير المعتمدة والجاري بها العمل، أي أن مياه الصرف الصحي يجب أن تراقب قبل استخدامها في السقي أو في أغراض أخرى، ويجب أن تنطبق عليها المعايير المحددة طبقاً للقوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد