برلمانيون يضعون فنادقهم رهن إشارة السلطات لإيواء المغاربة العالقين بالخارج !

زنقة 20 | الرباط

أعلن برلمانيون منتمون لفريق الأصالة والمعاصرة، من أصحاب الوحدات الفندقية عن وضع مؤسساتهم الفندقية رهن إشارة السلطات العمومية لإيواء المغاربة العالقين بالخارج فور قرار الحكومة المغربية إعادتهم لأرض الوطن.

وأكد البرلمانيون “الباميون” في بلاغ لهم، عن انخراط وحداتهم الفندقية في هذه العملية التي تتطلب توفير الإمكانيات المادية واللوجستكية لتوفير مستلزمات الاستقبال وتأمين أماكن الإيواء طوال مدة الخضوع لتدابير الحجر الصحي، لكافة العائدين، في ظروف صحية آمنة في مختلف جهات المملكة، و توفير الشروط والظروف الملائمة لاستقبالهم.

هذا و لا تزال حكومة سعد الدين العثماني تواصل ترتيباتها قبل التأشير على عملية إعادة المواطنين المغاربة الذين يبلغ عددهم قرابة 30 ألف ، ووجدوا أنفسهم فجأة عالقين بمجموعة من الدول إثر تفشي فيروس كورونا وما أعقبه من إغلاق للمنافذ الحدودية.

آخر المعطيات كشفت أن مراكز الاستقبال المخصصة للمرحلين باتت شبه جاهزة، حيث سيكون إجباريا خضوع كل من عاد إلى أرض الوطن لفترة حجر صحي لن تقل عن 14 يوما بمركز للإيواء معد لهذا الغرض إما في فنادق أو مراكز للإيواء.

و ستكون الأولوية حسب ذات المصادر ، لكبار السن والأطفال والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة العالقين في دول آمنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد