النساء الحركيات يطالبن بالمناصفة في تعديلات القوانين الانتخابية

زنقة 20. الرباط

دعا المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات، المنعقد الجمعة 11 شتنبر، في اجتماعه العادي برئاسة نزهة بوشارب، لضرورة إعتماد المناصفة في أي تعديل للقوانين الإنتخابية.

و شدد بلاغ صادر عن ذات الاجتماع عن بُعد، التأكيد على ضرورة الإعداد لهذا الورش الديمقراطي باستراتيجية تزاوج بين الهيكلة التنظيمية والتواصل عن قرب مع المواطنات والمواطنين، من أجل تمكين النساء الحركيات من التواجد بقوة وبشكل وازن في مختلف المجالس والهيئات التمثيلية.

وأكد المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات على ضرورة توفير الشروط الملائمة لضمان تمثيلية حقيقية ومستحقة للنساء في المجالس المنتخبة تفعيلا لمبدأ المناصفة المنصوص عليه دستوريا، مثمنات انفتاح السلطات الحكومية المعنية على الفعاليات النسائية الجمعوية والسياسية من أجل بلورة مقترحاتها إلى تشريعات وتدابير تجمع بين التمكين السياسي والتمكين الاقتصادي للنساء المغربيات.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تسطير برنامج عمل مدقق بناءا على مقترحات عضوات المكتب التنفيذي الممثلات لمختلف جهات المملكة، يتم تنفيذه مع الدخول السياسي المقبل بتنسيق مع قيادة الحزب مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا.

ذات الاجتماع، كان مناسبة أيضاً للتذكير بالإرادة الجماعية المشتركة في الإسهام، بروح الوطنية والمواطنة في العمل التحسيسي وترسيخ روح التضامن للتصدي لهذه الأزمة الطارئة وغير المسبوقة، مستمدات العزيمة والهمة من التوجيهات الملكية في خطابه الموجه إلى الشعب المغربي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد