المينورسو تواصل سياسة التقشف و تؤجر طائرات صغيرة لتنقل أفرادها !

زنقة 20 | علي التومي

نقل مصدر شديد الاطلاع لـRue20.com ، بأن بعثة البعثة الاممية المعروفة إختصارا ب”مينورسو”، بالصحراء تعاقدت مؤخرا ، مع شركة أوكرانية متخصصة في إيجار الطائرات الصغيرة.

وكانت البعثة الاممية تستعين في اغلب تحركات افرادها بطائرات كبيرة و أحيانا متوسطة الحجم ، إلا ان سياسة التقشف الجديدة و التي تواصلها البعثة ، فرضت إيجاد حلول بديلة و اقل تكلفة.

و كانت بعثة” مينورسو “بالصحراء قد قررت منذ اشهر ، تقليص اسطول السيارات التابع لها، وسحب 22 سيارة رباعية الدفع من نوع برادو، والتي أرسلتها الامم المتحدة إلى بعثتها في لبنان “اليونيفيل”.

ويأتي هذا القرار في ظل المشاكل التي تتخبط فيها البعثة بسبب نقص التمويل، والتي أدت العام الماضي إلى سحب البعثة للعديد من سيارات الدفع الرباعي، وكذا تسريح العديد من العاملين معها، وذلك إثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتخفيض تمويلها للميزانية السنوية للبعثة الأممية بأكثر من النصف شهر أكتوبر الماضي .

ويأتي هذا القرار في إطار تنفيذ تدابير التقشف التي تنتهجها الأمم المتحدة لمواجهة حالة النقص الحاد في ميزانية المنظمة الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد