المغرب يجدد العقد مع لوبي أمريكي مع قرب انتخابات الرئاسة !

زنقة 20 . الرباط

أعاد المغرب فتح قناة للاتصال بالحزب الديموقراطي الأميركي عن طريق مجموعة الضغط “كلوفر بارك”.

و ذكر موقع “أفريكا أنتلجنس” ، أن الملك محمد السادس لا يريد إغلاق أي باب بالولايات المتحدة، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في نوفمبر المقبل، حيث ينتظر أن يواجه الجمهوري دونالد ترامب، المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، جدد العمل، في 11 ماي الجاري، بعقد (لوبيينغ) مع “غلوفر بارك”، وهو مكتب شؤون عامة بواشنطن يديره جويل جونسون، المستشار السابق للرئيس الأميركي بيل كلينتون.

وكما كان الشأن في 2018، حين تم التعاقد معه لأول مرة، سيعمل “كلوفر بارك”، كمفوض لـ”جي بي سي استراتيجي”، المكتب الذي يديره جيمس كريستوفرسن، المقرب من الحزب الجمهوري والذي وقع عليه الاختيار على هذا الأساس لتعويض الديمقراطي إدوارد غابرييل على رأس اللوبي المغربي بواشنطن ، وهو السفير السابق لبلاده بالمغرب ما بين 1997 و2001.

الموقع ذكر أن المهمة الأولى لـ”كلوفر بارك” انتهت في غشت الماضي، حين أحدث أندريه كينغ، شريكه المكلف المغرب ، شركته الخاصة “نيل كريك”، التي ستواصل العمل لصالح الرباط، تحت مظلة “جي بي سي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد