المديرية الجهوية للصحة بالدار البيضاء توضح ما وقع بمستشفى سيدي مومن‎ !

زنقة 20 | الرباط

فندت المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات ما وصفته’’بالمغالطات التي تضمنها شريط فيديو تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء 21 ماي 2019 تحت عنوان: ” فضيحة: 24 ساعة بعد تدشينه من طرف الملك: احتجاجات أمام المستوصف بسبب غياب التجهيزات”.

وأشارت المديرية في بلاغها الذي يتوفر منبر Rue20.com، على نسخة منه، الى أنه ‘’تم تدشين المركز الطبي للقرب سيدي مومن من طرف صاحب الجلالة، نصره الله، يوم الاثنين 20 ماي 2019 والذي أنجزته مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ويتوفر على وحدة للمستعجلات، وحدة للأشعة، مختبر، وحدة التوليد، وحدة صحية للرعاية الأولية، وحدة جراحية ووحدة استشفائية تتوفر على 12 سريرا، والذي تم تجهيزه بجميع المعدات الأساسية’’ .

وأضافت أنه ‘’مباشرة بعد تدشينه، استقبلت وحدة المستعجلات مساء الاثنين أربع حالات مستعجلة، تم التكفل بها وأربعة عشر حالة من أجل العلاجات التمريضية’’ كما بلغت حصيلة يوم الثلاثاء 199 حالة فحص طبي بوحدة الرعاية الأولية، حيث استفاد عدد منهم من الأدوية المتوفرة بالوحدة، و34 حالة تم التكفل بها بوحدة المستعجلات، في حين استقبلت وحدة التوليد 20 امرأة حامل للفحص.

مؤكدة على أن ‘’ المستشفى يعمل وفق التوقيت الإداري بالوظيفة العمومية خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة زوالا، مع العلم أن وحدة التوليد وقسم المستعجلات يعملان بنظام المداومة 24/24 ساعة.

واستنكرت المديرية في بلاغها بشدة، ما وصفته ‘’بالمغالطات التي تهدف إلى إحباط كل المجهودات التي يبذلها مهنيو الصحة، ليل نهار، لضمان الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنات وللمواطنين بالجهة، كما تجدد دعمها المطلق لجميع مهنيي الصحة. وتؤكد أن خدمة المواطنين وإرضائهم تقع في صلب اهتماماتها، ولذاك ستواصل تطوير خدماتها حتى ترقى إلى مستوى طموحاتهم وتطلعاتهم.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد