الكاف يعلن رسمياً تأجيل موعد إنطلاق كأس إفريقيا في مصر

زنقة 20. الرباط

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن تأجيل موعد انطلاق وختام بطولة أمم إفريقيا 2019، وكذلك موعد إجراء القرعة، وذلك بعد اجتماع لجنة الطوارئ. وقرر “الكاف” في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، تأجيل انطلاق البطولة إلى غاية يوم 21 يونيو 2019 على أن تختتم يوم 19 يوليوز المقبل.

كما قرر إقامة قرعة البطولة يوم 12 أبريل بالقاهرة.

وكانت تقارير إعلامية، قد ذكرت أن أمم إفريقيا 2019 سيتم تأجيلها، بسبب طلب عدد من الاتحادات التي تضم لاعبين مسلمين في منتخباتها، إرجاءها لما بعد شهر رمضان الذي يبدأ يوم 5 مايو، وينتهي يوم 4 يونيو.

وحسم 14 منتخبا تأهله إلى نهائيات هذا المحفل الكروي القاري، في يونيو القادم، قبل جولة وحيدة من انتهاء التصفيات والمقرر إقامتها فى شهر مارس المقبل.

والمنتخبات المتأهلة هي المغرب والسنغال ومدغشقر وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ويتنافس 21 منتخبا على 10 بطاقات متبقية للتأهل، وهي الكاميرون و جزر القمر عن المجموعة الثانية، وبوروندي والغابون (المجموعة الثالثة)، والبنين والطوغو وغامبيا (المجموعة الرابعة)، وجنوب إفريقيا وليبيا (المجموعة الخامسة)، وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل (المجموعة السابعة) وأنغولا وبوركينافاسو عن المجموعة التاسعة، وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق (المجموعة 11)، وأخيرا منتخبات ليسوتو وتنزانيا والرأس الأخضر عن المجموعة الثانية عشر.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت يوم 8 يناير الجاري بدكار عن فوز مصر بملف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

وسحب “الكاف” أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد