الغموض يلف الدخول المدرسي المقبل .. و أمزازي : أمامنا سيناريوهين !

زنقة 20 | الرباط

يلف غموض كبير الدخول المدرسي المقبل 2020-2021 ، و الذي سينطلق في شتنبر المقبل ، خاصة مع استمرار جائحة كورونا في الإنتشار.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن يوم 3 شتنبر القادم، سيكون أول يوم لانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020-2021.

أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قال أن الدخول المدرسي المقبل سيكون عبر سيناريوهان اثنان ، إما دخول مدرسي عادي ، أو دخول بالتناوب بين التعليم الحضوري و التعليم عن بعد.

و ذكر أمزازي في تصريح له أن الوزارة منكبة على برمجة تسجيل دروس الدورة الخريفية لتقليص أعداد الأقسام و المدرجات ، مضيفاً أن السلطات الصحية هي التي سترشد وزارته حسب تطور الوضعية الوبائية و حالة الطوارئ.

جمعية الكتبيين المستقلين بالمغرب ، كانت قد ناشدت الوزارة الوصية بمواصلة السهر على الإعداد للموسم الدراسي المقبل، وما يتطلبه من إجراءات استباقية وإعداد قبلي، “خاصة على مستوى توفير المقررات الدراسية برسم الموسم المقبل، بالنسبة لكافة المستويات، وبتنسيق مع كل المتدخلين، من مؤسسات تعليمية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وناشرين ومكتبات”.

وذكرت الجمعية، في مراسلة وجهتها إلى الوزير أمزازي، أن الإعداد للدخول المدرسي المقبل يصادف هذه السنة ظروفا صحية استثنائية جراء تفشي فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد