العثماني يمثل أمام البرلمان يوم 20 يوليوز !

زنقة 20 | متابعة

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء 7 يوليوز 2020، خصص للمراقبة والتشريع وبرنامج عمل المجلس وعلاقته ببعض المؤسسات الدستورية.

وبخصوص العمل الرقابي، حدد مكتب المجلس جدول أعمال الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 13 يوليوز في ثلاثة قطاعات حكومية تهم قطاع الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وقطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء وقطاع الشغل والإدماج المهني.

وبخصوص التحضير للجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة المقررة يوم الإثنين 20 يوليوز، أكد مكتب المجلس على راهنية موضوع الشباب الذي أصبح يتصدر كافة الاهتمامات في أبعاده الاجتماعية والاقتصادية والأسرية ويواجه اليوم أكثر من أي وقت مضى تحديات كبرى باعتباره أساس التنمية وغايتها ووسيلتها.

كما استحضر رئيس وأعضاء المكتب المؤشرات الخاصة بهذه الفئة المجتمعية على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية كالولوج إلى الشغل والصحة والتعليم والتكوين والسكن، وكل ما من شأنه تعزيز الاندماج والمشاركة في الحياة العامة المدنية والسياسية بشكل فعال ومتناغم مع طبيعة وأهمية هذه الفئة.

وذكر رئيس المجلس أن هذا المحور كان موضوع نقاش مع رئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية وشكل اهتماما مشتركا.

وقرر مكتب المجلس أن يكون محور الشباب في تجلياته المتعددة وانتظاراته وتحدياته ورهاناته هو موضوع الجلسة الشهرية ليوم الإثنين 20 يوليوز مع رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد