العثماني يعفي أملاك الأحزاب من الضرائب ويرفعُ من الرُسوم على أملاك المواطنين

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي وسعت فيه الحكومة وعاءها الضريبي ليشمل كل نشاط مُدِرٍ للربح يقوم به المواطن، فإنها أبدت تساهلاً كبيراً تجاه أملاك وعقارات الاحزاب السياسية.

فقد كشفت معطيات القانون المالي الذي اطلع عليه منبر Rue20.Com، كما وافق عليه البرلمان، أن  حكومة سعد الدين العثماني وافقت على إعفاء الاحزاب السياسية من رسم التسجيل لدى المحافظة العقارية عند اقتناء عقارات حزبية.

وأضافت ذات المصادر أن المقترح الذي تقدم به حزب الاستقلال إستقبل من طرف نواب الاحزاب السياسية بترحيب كبير حيث تم الاتفاق عليه بالاجماع وبمباركة من حكومة الكفاءات التي يقودها الحزب الاسلامي الذي ركب على شعارات خدمة المواطن البسيط والفقير.

في ذات السياق أوضحت مصادر منبر Rue20.Com أن أكبر المستفيدين من إعفاء عقارات الأحزاب من التسجيل هو حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يستعد لإقتناء مقره المركزي الفاخر بما يناهز 4 ملايير سنتيم بأرقى أحياء العاصمة، مما سيجعله معفياً من ضريبة التسجيل التي يؤديها المواطن عند اقتناء سكن إقتصادي من غرفتين دون إعفائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد