العثماني يتعاقد مع معهد سيرفانتيس وبريتيش كاونسيل لتعليم برلمانييه الإسبانية والإنجليزية

زنقة 20. الرباط

شرع برلمانيو حزب ‘العدالة والتنمية’ في التوافد على معهدي ‘سيرفانتيس’ و ‘بريتيش كاونسيل’ لتعليم اللغتين الإسبانية و الإنجليزية على التوالي.

و علم منبر Rue20.Com أن سعد الدين العثماني، دعا برلمانيي حزبه، الى العمل على تعلم اللغتين الإسبانية و الإنجليزية، وتجاوز الفرنسية التي أصبح تأثيرها ضعيفاً جداً في العالم.

وشددت مصادرنا على أن رئيس الحكومة، يريد أن يتقن برلمانيوه وهو أيضاً، التحدث باللغتين الاسبانية والإنجليزية، للتواصل السياسي مع الوفود الأجنبية و الزيارات خلال المهام الدبلوماسية إلى بلدان أمريكا اللاتينية و الدول الأنغلوساكسونية.

العثماني حسب مصادرنا، خصص ميزانية هامة لتعليم برلمانييه اللغتين الإسبانية و الإنجليزية، حيث تعمل هاتين المؤسستين الأجنبيتين بالمغرب، على تقديم تسهيلات و خصوم على مستوى الرسوم لفائدة السياسيين و الإعلاميين والدبلوماسيين.

و وقع حزب ‘العدالة والتنمية’ إتفاقية مع كل من معهد سيرفانتيس بالرباط و معهد ‘بريتيش كاونسيل’ بالعاصمة للشروع في تقديم خدمات تعلم اللغات لأعضاء الفريق البرلماني للحزب الاسلامي.

ويعتبر هذا الاتفاق الأول من نوعه بين هذه المعاهد اللغوية وفريق برلماني مغربي، لتعلم اللغات الأجنبية للبرلمانيين، غير اللغة الفرنسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد