العثماني يترأس مجلساً حكومياً طارئاً بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

علمت Rue20.Com ، أن مجلسا حكومياً مصغراً ، ينتظر أن ينعقد في الساعات القليلة المقبلة ، برئاسة سعد الدين العثماني وبحضور وزير الصحة و الداخلية وممثلي وزارات أخرى ، وذلك للنظر في الاجراءات اللازمة اتخاذها عاجلا بخصوص تفشي فيروس كورونا خاصة وانه بات قريبا جغرافيا من المغرب بعد تفشيه في الجزائر و دول أوربية منها إيطاليا و فرنسا و التي تضم أعداد كبيرة من أفراد الجالية المغربية.

هذا و نشرت وزارة الصحة المغربية، معطيات رقمية حول فيروس كورونا ، وأوضحت في منشور عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك 15 حالة محتملة، استبعدت كلها بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، دون أن يتم تسجيل أية حالة مؤكدة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق، أنه اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا، فقد قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد