العثماني والصمدي ينقلبان على أمزازي بإخراج مرسوم إنفرادي حول سن الترشح لإمتحانات الأساتذة

زنقة 20. الرباط

إستفاق سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي على مرسوم إستثنائي وقعه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يسمح برفع سن الترشيح للامتحانات الى حدود 50 سنة.

فبالرغم من أن القانون يسمح لرئيس الحكومة باتخاذ تدابير استثنائية عبر مراسيم، إلا أن قراره بفتح الابواب على المقبلين على التقاعد كان بشكل انفرادي واتخذ داخل دائرة ضيقة يشرف عليها خالد الصمدي كاتب الدولة السابق في التعليم العالي ومصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان.

واضافت المصادر ذاتها، أن أمزازي رفض مطلباً لحزب ‘العدالة والتنمية’ بتوسيع سن الترشيح بحجة أنه سيكون له تداعيات سلبية على العملية التربوية، لكن ضغوطات قوية مارسها خالد الصمدي الذي أصبح الآمر الناهي في رئاسة الحكومة في كل ما يتعلق بالتعليم جعلت رئيس الحكومة يتبنى اقتراح الصمدي خصوصاً وأنه يخدم أجندة الحزب ونقابة البيجيدي.

المصادر ذاتها شددت على أن قرار العثماني الذي يحاول أن يغازل به المرشحين أربك عملية الاختبارات التي يتقدم لها اكثر من ربع مليون مترشح لاختيار 15 الف أستاذ متعاقد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد