الطائرات تعود إلى التحليق يوم 15 يونيو في سماء المملكة !

زنقة 20 . الرباط

بعد تمديد المغرب حالة الطوارئ الصحية للمرة الثانية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى غاية 10 يونيو المقبل، حددت مديرية الطيران المدني تاريخ 15 يونيو من أجل استئناف الرحلات التجارية بالمملكة.

وكان المغرب علق في 15 مارس الماضي جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابه، إلى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

مصادر قالت لRue20.Com ، أن قرار إعادة فتح الحدود المغربية واستئناف الرحلات الجوية يعود إلى الحكومة المغربية، لكن السلطات الخاصة بالنقل الجوي، أي مديرية الطيران، من الضروري أن تحدد تاريخا معينا لاستئناف الرحلات لاعتبارات تجارية وتقنية، وهو ما يعني أن تاريخ 15 يونيو قد يتمدد أو يتقلص وفقا لقرارات الحكومة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مديرية الطيران المدني سبق أن حددت تاريخ 31 ماي لاستئناف الرحلات، لكن قرار الحكومة تمديد الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو المقبل دفع الهيئة الوصية على القطاع إلى تغيير تاريخ الاستئناف.

ويتجه المغرب، بعد انتهاء المرحلة الثالثة من حالة الطوارئ الصحية، إلى فتح الحدود تدريجياً؛ إذ أكدت مصادر أنه من المستبعد أن يتم استئناف الرحلات إلى جميع الوجهات العالمية، وذلك حسب طبيعة تطور الوضعية الوبائية في بعض الدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد