السِّحْر ينقلبُ على بنشماش في قضية الصحافيين الأربعة للبحث عن مخرجٍ يُجنبهُ مزيداً من العزلة

زنقة 20. الرباط

يسارع حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، الزمن من أجل إيجاد مخرج قانوني للحيلولة دون إدانة الصحفيين الأربعة المتابعين بشأن نشر معطيات صحيحة تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد بعدما حاول توريطهم أثناء حرب البام والبيجيدي.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن بنشماش بات يتوجس من التداعيات القانونية والحقوقية والسياسية لهذه القضية، خاصة بعدما تأكد توصل الشرطة القضائية والمحكمة الإبتدائية بالرباط بقرصين مدمجين يتضمنان تسجيل جلسة استماع اللجنة النيابية لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران خارج الضوابط القانونية المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجان تقصي الحقائق، وما تبع ذلك من إتهام لرئيس لجنة التحقيق البامي ‘عزيز بنعزوز’ بالوقوف وراء تسريب هذين القرصين بعد انتهاء عمل اللجنة وهو ما يعد عملا جرميا يطاله القانون الجنائي.

وأضافت مصادرنا أن ‘بنعزوز’، منذ هذا الحادث، قد اختفى من المشهد السياسي والإعلامي ويسعى لإيجاد مخرج لهذه القضية، بينما يسارع بنشماش الزمن لايجاد صيغة للخروج بأقل الخسائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد