السلاوي يتخلى عن أسهم بقيمة 12 مليون دولار للتطوع لإيجاد لقاح لفيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلنت شبكة ‘CNBC’ الإقتصادية الأمريكية عن تخلي العالِم الأمريكي من أصل مغربي ‘منصف السلاوي’ عن أسهمه بشركة ‘موديرنا’ لصناعة الأدوية والمقدرة بـ12.4 مليون دولار.

و قالت الشبكة الأمريكية إن مُنصف السلاوي إستقال من إدارة الشركة كما تخلى عن أسهمه لتفادي تضارب المصالح بين مهمته الحالية كمشرف عام على فريق البيت الأبيض لإيجاد لقاح لفيروس كورونا، ورئاسته لشركة سيتم التعامل معها لتطوير الأبحاث.

وحسب ذات الشبكة الاخبارية الأمريكية، فإن مُنصف السلاوي سيكون متطوعاً دون أجر لقيادة الأبحاث لايجاد لقاح لفيروس كورونا.

ويأتي تعيين السلاوي خلفا للمدير السابق لهيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي، ريك برايت، الذي عزله ترامب في أبريل الماضي، عقب معارضته استخدام دواء “الهيدروكسي كلوروكين” في علاج مرضى كورونا.

وكان برايت قد حذر مما وصفه بـ”الشتاء الأكثر ظلمة بالتاريخ الأمريكي المعاصر بسبب سلبية الإدارة في التعامل مع فيروس كورونا” خاصة في المراحل المبكرة من تفشيه.

ومنذ عزل برايت سعت الإدارة الأمريكية، إلى إيجاد شخصية علمية ذات خبرة في الإدارة للإشراف على فريق حكومي واسع للتسريع في التوصل للقاح فعال ضد كورونا.

وإستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من القائمة الأولية للمرشحين للمنصب العديد من الشخصيات من بينهم الجزائري إلياس الزرهوني الرئيس السابق للمعاهد الوطنية للصحة في عهد الرئيس جورج بوش، وآرت ليفينسون الرئيس التنفيذي لـ”كاليكو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد