السعودية تقرر إعادة فتح المساجد !

زنقة 20 . وكالات

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء ، أنه تقرر إعادة فتح المساجد لإقامة الصلاة، اعتبارا من الأحد المقبل، في إطار تخفيف إجراءات مكافحة كورونا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إنه “تقرر السماح بإقامة صلوات الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء مكة المكرمة، بداية من 31 ماي الجاري إلى 20 جوان المقبل.

وأكّدت الوكالة، أنه تقرر أيضا مواصلة تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية إلى إشعار آخر، فيما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق التدابير الصحية الاحترازية المتبعة.

وأشارت كذلك إلى تخفيف إجراءات الحظر الوقائي تدريجيا ابتداءً من الخميس القبل إلى غاية 20 جوان القادم، فيما يتعلق بحظر التجوال، وعودة الأنشطة التجارية والاقتصادية، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية، والسماح بالسفر البري بين المناطق.

يذكر أن السعودية كانت قد قررت في 17 مارس الماضي، تعليق صلوات الجماعة والجمعة في جميع مساجد المملكة، ضمن إجراءات احترازية اتخذتها البلاد للحد من نفشي فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد