الزاز المدير السابق لـ”وانا” يعانق الحرية بعد 5 سنوات وراء القضبان !

زنقة 20 | الرباط

غادر مساء أمس الجمعة كريم الزاز، المدير السابق لشركة الاتصالات “وانا”، سحن عكاشة بعد قضائه لزهاء خمس سنوات وراء القضبان ، في ما بات يعرف بملف التهريب الدولي للمكالمات.

غرفة الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء سنة 2016 ، كانت قد أيدت الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية الصادرة في حق “كريم زاز ومن معه” المتابعين في قضية تهريب المكالمات.

و كان الزاز قد اعتقل سنة 2014 ، رفقة عدد من الأطر في عدة شركات و اتهموا باختلاس مبالغ مالية في قضية تعود إلى سنوات، حين تم تحويل نسب من المكالمات الدولية إلى شركات وهمية في ملكية شركاء كريم زاز.

وانطلقت التحقيقات في الملف بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في البيضاء، استنادا إلى شكاية وضعتها شركة “وانا” ضد شركات “سيارت” و”أش كوم” و”فيد واد”، تتهمها فيها بالتلاعب، بتهريب المكالمات الهاتفية الدولية عبر شبكات الهاتف المحمول، لتتم متابعة المتهمين بالتزوير في محررات تجارية واستعمالها وإحداث وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة، واستعمالها وعرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وتزييف وثائق المعلوميات وإحداث واستغلال شبكة مواصلات دون إذن واختلاس خطوط.

وجاءت شكاية الشركة، عقب اكتشاف عمليات التهريب، استنادا إلى بحث ومراقبة للشبكة التابعة لشركة “وانا”، أشرف عليها خبراء وتقنيون تابعون للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، استجابة إلى طلب تقدمت به شركة “وانا”، بعدما رصدت عمليات قرصنة طالت مكالمات هاتفية تابعة لها، عبر معدات وآليات لتهريب المكالمات الهاتفية في اتجاه الخارج، وهي الآليات التي تم حجزها في عمليات تدخل لعناصر الشرطة القضائية. كريمة مصلي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد