الرميد : على العائلات المغربية أن تربي أبنائها للحد من الجرائم !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد ، قال أن الحق في الحياة و السلامة الجسدية حقوق أساسية للمواطنين المغاربة تضمنها المواثيق الدولية و الدستور و تحرص على حمايتها مؤسسات الأمن و القضاء.

و اعتبر الرميد ، في جوابه على سؤال للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء ، حول “الحق في الحياة بدون عنف” ، أن ” الجريمة سواء تعلق الأمر بما يصل لمستوى الإعتداء على الحياة أو الإعتداء على السلامة الجسدية ليس من المهام الرسمية فقط للدولة و إنما مسؤولية وطنية يتقاسمها الجميع”.

و أضاف الرميد في جوابه ، أن ” أول مسؤول عن ذلك هو الأسرة التي ينبغي أن تربي أبنائها على الخصال الحميدة و الأخلاق الكريمة و السلم و المعاملة بالحسنى بالإضافة للمنظومة الإجتماعية بكافة مكوناتها من المدرسة و المسجد و الإعلام”.

المسؤول الحكومي ، أشار إلى أنه لا يجب تهوين و لا تهويل موضوع الجريمة بالمغرب ، مضيفاً أن “المغرب وطن آمن و الإحصائيات تقول أن جرائم القتل لا تتجاوز 2.1 في المائة من كل 100 ألف وفاة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد