الداعية رضوان بنعبد السلام يتبرأ من تهمة التحريض على التجمهر وخرق حالة الطوارئ !

زنقة 20 | متابعة

نفا الداعية المغربي المعروف رضوان بن عبد السلام تورطه في التحريض على التجمهر وخرق حالة الطوارئ، بعد التجمهرات التي جابت شوارع بعض المدن، استجابةً لنداءات أطلقها دعاة مغاربة على الإنترنت.

و قال بنعبد السلام في ضريط فيديو نشره على صفحته الفايسبوكية ، أنه لا علاقة له بما تضمنته الشكاية التي تقدم بها محامون للنيابة العامة من أجل متابعة ثلاثة أشخاص، بتهمة تحريض مواطنين من أجل الخروج إلى الشارع لخرق حالة الطوارئ الصحية.

و ذكر بنعبد السلام أنه لم يغادر منزله طوال أسبوع كامل ، مشيراً إلى أن الشكاية تخالف أعراف المحاماة ، مؤكداً أنه يدعو المواطنين للمكوث في منازلهم و الإلتزام بأوامر السلطات.

يشار إلى أن شكاية موجهة إلى رئيس النيابة العامة، من طرف كل من المحامية عائشة الكلاع، والمحامي عبد الفتاح زهراش، ومحمد الهيني، ومحمد لحبيب حاجي، طالبت بإصدار “تعليمات إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل إجراء بحث في شأن وقائع الشكاية واتخاذ المتعين في حق المشتكى بهم وتقديمهم للعدالة في حالة اعتقال”.

ووجه المحامون الشكاية ضد كل من «رضوان بن عبد السلام، وأشرف الحياني والمنشد تطواني، وكل من سيكشف عنهم البحث»، متهمين إياهم بـ«التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية مست بشكل خطير الأمن والنظام العامين والعصيان وعرقلة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العمومية وإهانتها ومحاولة القتل العمد والتظاهر بدون ترخيص والتحريض عليه وتكوين عصابة إجرامية لتخريب الصحة العمومية والمس الخطير بالنظام العام وفقا للفصول 218-1 و263 و293 و294 و301 و302 و392 و393 و398 من مجموعة القانون الجنائي والفصل 14 من ظهير 15-11-1958 المتعلق بالتجمعات العمومية كما وقع تغييره وتتمميه».

وتقدم المحامون بشكايتهم إلى رئيس النيابة العامة باسم جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في شخص ممثلها القانوني، ومؤسسة أيت الجيد بنعيسى للحياة ومناهضة العنف في شخص ممثلها القانوني، والجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب في شخص ممثلها القانوني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد