التكوين المهني ينخرط في أوراش ملكية كبرى في أقاليم الصحراء !

زنقة 20 . الرباط

أكد سامي الصلح المدير الجهوي لمكتب التكوين المعني وانعاش الشغل بالجهات الجنوبية الثلاث،ان تنظيم الدخول حضوريا بالنسبة لهذا الموسم، ستصاحبه إجراءات تتعلق بالوقاية والنظافة واحترام تدابير الوقاية من كورونا.

واضاف سامي الصلح في اتصال هاتفي بrue20.com حول الإجراءات والتدابير التي اتخذها مكتب التكوين المهني، فيما يخص انطلاق الموسم التكويني القادم 2021 \ 2020 على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث.

بانه سيتم اعتماد إجراءات صارمة لضمان التباعد الاجتماعي على مستوى كل المؤسسات، وقاعات الدروس، وكذا تعزيز عمليات النظافة، والتعقيم المكثف، ومدّ المؤسسات بموزعات سوائل التعقيم والمحاليل الهيدرو-كحولية،ط.

واضاف ذات المسؤول، الى انه سيتم ايضا إرساء بروتوكول وقائي يهم قياس حرارة المتدربين والمتعاونين بمحارير تشتغل بتقنية الليزر، إضافة إلى بث وصلات تحسيسية تهم احترام تدابير التباعد الاجتماعي، وتشدد على ضرورة الإمتثال للإجراءات الإحترازية.

وبخصوص انخراط مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية في مجموعة من الأوراش على مستوى الجهة، ونسبة تقدم الأشغال بها.

اوضح المدير الجهوي سامي الصلح ،إلى أن المكتب انخرط في الورش الذي أطلقه الملك محمد السادس، لبناء مدن المهن والكفاءات، الذي يهدف تشييدها إلى ضمان عرض تكويني يستجيب للخصوصيات الراهنة والمستقبلية لكل جهة.

وزاد سامي الصلح القول، إلى أن هذا الورش سيبصر النور قريبا، حيث سيتم تصميمها بشكل مبتكر وتزويدها بتجهيزات ذات تكنولوجيا عالية تجعل فضاءات التكوين تحاكي المقاولة على أرض الواقع، مما يساهم في تعزيز فرص توظيف الشباب، وولوجهم لسوق الشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد