التامك يتفقد سجون الصحراء المكتظة بالمعتقلين !

زنقة 20 | علي التومي

علم Rue20.Com ، ان محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد حل منذ ايام بجهات الصحراء في إطار جولة تفقدية لعدد من المؤسسات الإصلاحية.

وإستنادا إلى ذات المصادر، فقد قام المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، بزيارة مفاجئة، للمؤسسة السجنية تاورطة الكائنة بمدينة الداخلة.

واضافت المصادر نفسها، أن محمد صالح التامك إنتقل في جولته التفقدية، إلى مدينة العيون للإطلاع على احوال النزلاء بذات المؤسسة ومعاينة السجن المركزي بمدينة العيون والوقوف على سير اشغال مشروع لبناء مؤسسة إصلاحية جديدة بالعيون.

وزادت نفس المصادر، إلى ان محمد صالح التامك توجه بعد ذلك إلى مدينة السمارة يوم امس الخميس وقام بجولة داخل مرافق المؤسسة السجنية بمدينة السمارة وتفقد مشروع آخر كلف الدولة اموال طائلة لبناء مؤسسة سجنية ضخمة.

يذكر، بان المؤسسات السجنية بالاقاليم الجنوبية للمملكة ،تعاني منذ سنوات الإكتظاظ بسبب إرتفاع عدد النزلاء، داخل مرافقها وعادة ماتلجأ إدارة السجون وإعادة الإدماج إلى نقل هؤلاء النزلاء نحو مؤسسات سجنية تبعد مئات الكيلومترات بمدن الشمال وهو الأمر الذي يثقل كاهل اسرهم للتنقل إلى زيارة ذويهم وتكبدهم خسائر مادية باهظة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد