البيجيدي يطلق النار على مندوبية لحليمي بعد بحث صادم حول تأثير كورونا على عيش المغاربة !

زنقة 20 . الرباط

شن حزب العدالة و التنمية عبر الوزير السابق محمد نجيب بوليف، هجوما لاذعا على المندوبية السامية للتخطيط، بعد البحث الذي أصدرته مؤخرا حول تأثير جائحة كورونا على المجالات الاجتماعية و الاقتصادية و معاناة الاف الاسر المغربية من الفقر و البطالة و ضعف التعليم.

و قال بوليف في حوار مع الموقع الرسمي لحزبه العدالة و التنمية ، أن ” الأرقام و التوقعات التي اصدرتها مندوبية لحليمي مؤخرا “متأخرة بحوالي شهر إلى شهر ونصف”.

و أضاف أن ” الأرقام المتعلقة بالبحث الذي أنجزته خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 23 أبريل، كان يجب أن ينشر في نهاية أبريل، وليس في نهاية شهر ماي، وأكد أن هذه الأرقام أصبحت قديمة جدا ولا تعكس الواقع المغربي نهائيا”.

وذكر بوليف، أن ” نفس الشيء يتعلق بسيناريوهات المندوبية، خصوصا السيناريو الذي توقعت فيه إصابة نصف المغاربة بفيروس كورونا بعد الرفع الشامل للحجر الصحي”، معتبرا أن “هذا السيناريو غير واقعي نهائيا، و كان سيكون مقبولا لو توقعت المندوبية مثل هكذا سيناريو قبل 20 أبريل الماضي”.

بوليف، قال أن ” العمل الذي تقوم به المندوبية السامية للتخطيط إيجابي، لكن لا قيمة لأرقامها وتوقعاتها المذكورة، لأنها لم تنشر في وقتها، موضحا في هذا السياق أن صانع القرار لن يستفيد منها شيئا، لأنها متأخرة جدا ولا تمت للتوقيت الذي نشرت فيه بأي صلة للواقع المغربي”.

بوليف، واصل الهجوم على مندوبية التخطيط ،  بالقول أن : “عددا من المؤسسات وحتى الأشخاص ولجوا مجال الإدلاء بالتوقعات والحلول، فيما يتعلق بمحاصرة كورونا والخروج من الحجر الصحي”، محذرا من ما اسماه ” التطاول على مجال له خبراؤه ومتخصصوه الذين لهم وحدهم حق التوقع والتنبؤ”.

يشار الى ان المندوبية السامية للتخطيط ، اصدرت قبل ايام، بحثاً أنجزته في الفترة الممتدة من 14 إلى 23 أبريل 2020، لدى الأسر من أجل تتبع تكيف نمط عيش الأسر تحت وطأة الحجر الصحي.

و كشفت المندوبية في ذات البحث بالارقام عن ارقام صادمة حول تأثير جائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد