البرلمان يبرمج اجتماعاً رسمياً حول تنظيم مرحبا 2020 .. هل يتراجع المغرب عن إلغاء عملية العبور ؟!

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب اليوم الجمعة ، عن عقد اجتماع اللجنة يوم الإثنين 6 يوليوز 2020 مباشرة بعد الجلسة العامة بالقاعة 5.

و ذكر رئيس اللجنة أن الإجتماع الذي سيحضره وزير الخارجية و التعاون ، سيتدارس موضوع: “عملية العبور لهذه السنة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يجتازه العالم وما يتطلب ذلك من إجراءات احترازية لضمان الأمن الصحي وتدابير مواكبة الشروط الملائمة لتوفير الظروف المناسبة لعملية مرحبا لهذه السنة”.

يشار إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كان قد أعلن في البرلمان إلغاء “عملية مرحبا” المتعارف عليها سنويا، نتيجة الوضعية الوبائية في المغرب.

و شدد على أن “عملية مرحبا، كما هو متعارف عليها وكما هي عرف ينظم كل صيف، لم تتم لأن التحضير لها لم يتم في شهر أبريل “.

وبالنسبة لعودة أفراد الجالية المغربية بالخارج، أكد الوزير على أن هذا أمر طبيعي مرتبط بأربعة أمور تتعلق بفتح الحدود البرية والجوية الدولية للمملكة، والاجراءات التي ستتخذها دول العبور، والوضعية الوبائية الوطنية والدولية، و البروتوكول الصحي الدي سيعتمد لكل وافد الى أرض المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد