البرلمانية ‘ابتسام عزاوي’ تترافع عن طلبة “ENSIAS” من داخل مؤسسة البرلمان

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، أنها ستترافع من داخل مؤسسة البرلمان، عن ملف طلبة المهندسين المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم “ENSIAS”، لتحقيق مطالبهم التي وصفتها بـ”المشروعة”.

وأوردت ابتسام عزاوي، في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “الفايس بوك”: “انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقي كنائبة برلمانية التقيت يوم السبت الماضي 6 ماي بممثلين عن مكتب الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم ENSIAS وذلك للتعرف على ملفهم المطلبي العادل والذي أتبناه وسأترافع عنه من داخل مؤسسة البرلمان، وقد وضعت يوم الاثنين 8 ماي سؤالا في هذا الصدد موجها إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”.

انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقي كنائبة برلمانية التقيت يوم السبت الماضي 6 ماي بممثلين عن مكتب الطلبة المهندسين…

Publiée par ‎ابتسام عزاوي Ibtissame Azzaoui‎ sur Mercredi 10 mai 2017

وأضافت النائبة عن “البام” في ذات التدوينة: “تعيش المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم بالرباط على وقع أشكال مختلفة من الاحتجاجات للطلبة منذ شهر فبراير الماضي … يخوضون للأسبوع الخامس على التوالي إضرابا وانقطاعا على الدراسة مما يهددهم بسنة بيضاء وذلك بعد انقطاع كل سبل الحوار مع الجهات المعنية”.

في ذات السياق، أكدت العزاوي أن “مطالب الطلبة المهندسين معقولة وتتمثل على الخصوص في إلغاء الزيادة المهمة غير المبررة ولا المفهومة في تكاليف الإقامة الشهرية وتوفير خدمة المطعم المدرسي حيث يتحمل الطلبة 100% من تكلفة الوجبات في حين أن المطعم المدرسي مهيأ ومجهز وتم تفويت صفقة استغلاله إلى شركة خاصة … مما يشكل عائقا ماديا كبيرا لا يتناسب ووضعية الطلبة وفي هذا الأمر تمييز سلبي واضح مقارنة مع باقي مدارس المهندسين وتشويش على مسارهم الدراسي”.

يذكر أن، الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم ENSIAS، دخلوا في اضراب مفتوح منذ ثلاثة أسابيع، بسبب الارتفاع “الغير معقول”  الارتفاع الغير  للثمن الشهري للسكن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد