البام : الإفراج عن معتقلي الريف جاء بملتمس إلى الملك !

زنقة 20 | الرباط

هنأ الأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي ، المعتقلين المفرج عنهم بعفو ملكي بمناسبة عيد العرش و خاصة معتقلي الريف.

وهبي اعتبر أن ” العفو الملكي الأخير عن العشرات من معتقلي الريف، يعد خطوة هامة نحو طي هذا الملف المؤرق”.

و قال وهبي للموقع الرسمي لحزبه ، أن الملف كان له أهمية خاصة لديه بصفة شخصية، وكذلك لدى حزب الأصالة والمعاصرة بصفة عامة، (حيث التمسنا مرارا وتكرارا تدخلا وعطفا ملكيا حاسما في الموضوع بعدما أكدنا أن الملف سياسي، وبالتالي الحل الأمني والقضائي لن يفيد في شيء) يقول وهبي.

وأشار وهبي إلى أن “العفو الملكي جاء في وقت مناسب ودقيق، وسيشكل لا محالة دفعة حقوقية واجتماعية وإنسانية قوية، ليس للريف وحده بل للوطن ككل، بل نتمنى أن تكون خطوات أمس مدخلا جديدا لطي هذا الملف وباقي الملفات العالقة، التي قد تسمح بتأسيس فضاء أرحب وأوسع لاستمرار ترسيخ أوراش الديمقراطية ببلادنا، ومن تم القطع مع كل تشويش يطال صورة المغرب الحقوقية والديمقراطية”.

والجدير بالذكر أن الملك قد أفرج عن مئات المعتقلين بمقتضى عفو سامي، بمناسبة عيد العرش همت قرابة 24 من معتقلي “حراك الريف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد