الإستقلال يدخل على خط أزمة ميدي1تيفي و يطالب الحكومة بتوضيحات !

زنقة 20 | الرباط

وجه نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي الوحدة و التعادلية، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، حول المشاكل التي تعيش على وقعها قناة ميدي 1 تي في، بسبب التشنج الاخير بين ادارة المؤسسة و موظفيها.

ووفق ذات المصدر، فان “قناة مدي1تي هي إحدى القنوات الوطنية المهمة ذات الإشعاع المحلي والدولي، تعيش توترا اجتماعيا غير مسبوق، ومنذ عدة أسابيع تباشر إدارة المؤسسة عملية دمج غريبة تقضي بتجميع كل العاملين في إذاعة البحر الأبيض المتوسط والقناة التلفزية والعاملين في مكتب القناة بالرباط في المقر المركزي للقناة التلفزية في طنجة، في وقت تحث فيه كل الإجراءات الحكومية على أهمية التباعد الاجتماعي في أماكن العمل ويعبر فيه العاملون في هذه القناة الوطنية عن رفضهم لهذه الخطوات باعتبار مخاطرها الصحية في ظل الجائحة وكلفتها الاجتماعية’’.

وأضاف المصدر ذاته، أن صحافيون داخل القناة يعانون من تضييقات متواصلة على حقوقهم في الرأي والتعبير رغم ما يبذلونه من جهود مضنية في أداء رسالتهم الإعلامية والدفاع عن السيادة الإعلامية للمملكة في سياق استهدافها من عدة أطراف إن هذه الخطوات التي باشرتها إدارة قناة مدي1 تي في تأني في ظل تجاهل تام للمهنيين الذين لم يستشاروا في القرار في أي من مؤسسات الشراكة الاجتماعية سواء تعلق الأمر بالنقابة أو مندوبي الأجراء أو لجنة الصحة أو لجنة المقاولة المعطلة’’.

وأكد مضيان، في سؤاله، على أنه بعدما خرج كل الصحافيين والمهنيين في وقفة احتجاجية ضد سياسة الإدارة ‘’أصبح وضع القناة ينذر بمآلات سيئة لهذا التوتر الاجتماعي على أداء هذه المؤسسة الحيوية’’.

كما تساءل رئيس الفريق الاستقلالي، عن الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة ‘’لتجاوز تداعيات الأزمة الاجتماعية داخل قناة مدي1تي في؛ وكذا استهداف حرية الرأي والتعبير؛ وإصرار إدارة المؤسسة على الإنفراد بالقرارات والمغامرة بالأمن الصحي لمستخدمي القناة’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد