الإستغناء عن تأشيرة صندوق التقاعد للإحالة على المعاش قبل بلوغ حد السن !

زنقة 20 | الرباط

اعلنت الخزينة العامة للمملكة في دورية مصلحية لها ، عن أن قرارات الإحالة على التقاعد قبل بلوغ حد السن تحال مباشرة على المحاسبيين العموميين دون اشتراط عرضها على التأشيرة المسبقة للصندوق المغربي للتقاعد.

و قالت الدورية أنه أصبح بموجب منشور رئيس الحكومة رقم 7/2019 بتاريخ 21 ماي 2019 في شأن اعتماد التدبير الإلكتروني لملفات معاشات التقاعد المخولة من طرف الصندوق المغربي للتقاعد ، بإمكان المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية الإطلاع على وضعيات الموظفين و الأعوان التابعين لها و ذلك عبر الولوج إلى قاعدة المعطيات الخاصة بالمنخرطين في نظام المعاشات المدنية المحدث بالقانون رقم 011.71 بتاريخ 30 دجنبر 1971 و الموضوعة رهن إشارتهم من طرف الصندوق المغربي للتقاعد.

و ذكرت أن الولوج إلى قاعدة المعطيات يتيح التأكد من توفر الموظفين و الأعوان الذين يتقدمون بطلب الإحالة على التقاعد قبل بلوغ حد السن على شرط مدة الخدمة الفعلية المنصوص عليها في المادة 4 من القانون السالف الذكر وهو ما يترتب عنه تبسيط مسطرة الإحالة على التقاعد من خلال الإستغناء عن التأشيرة المسبقة للصندوق المغربي للتقاعد على القرارات المجسدة لذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد