ارتفاع إصابات كورونا في صفوف موظفي الوكالة الحضرية بطنجة !

زنقة 20 . محمد المفرك

كشفت التحليلات المخبرية، التي خضع لها عدد من العاملين
بالوكالة الحضرية بطنجة، إصابة خمس حالات بفيروس
کورونا 19.

و من بين المصابين، موظفا مسؤولا عن مكتب الضبط بالوكالة، فيما تهم الحالات الأربع الأخرى مستخدمين تابعين لشركة المناولة المكلفة بالحراسة والنظافة تورد “الصباح”.

وذكرت المصادر، ان اثنان من بين المصابين، تم نقلهم إلى المركز الصحي الموجود بالغابة الدبلوماسية، حيث يتابعان العلاج، فيما يتابع موظف بمكتب الضبط وعاملان آخران البروتوكول الجديد للعلاج بمنازلهم، نظرا لأن وضعيتهم الصحية لا تدعو إلى القلق.

وخلف انتشار الفيروس حالة من الذعر والهلع في أوساط
موظفي الوكالة ، الذين هرعوا إلى إجراء التحاليل المخبرية، للتأكد من عدم إصابتهم بالوباء.

وتعالت اصوات من داخل الوكالة،لما بات عليه الوضع المقلق الذي خلفته إصابة 5 مستخدمين بالفيروس، بسبب رفض المسؤولين بها، تطبيق التدابير الاحترازية، التي تكفل صحة وسلامة المستخدمين وعموم المرتفقين، الذين يتوافدون على الوكالة.

واتهم نقابيون المسؤولين بالوكالة بالاستهتار بصحة و أرواح المستخدمين، والانشغال بالمصالح الخاصة، وتحويل المؤسسة إلى حلبة لتصفية الحسابات السياسية.

وتساءل المصدر ذاته عن أسباب استمرار إغلاق قاعة
الإستقبال المجهزة بأحدث الوسائل، مشيرين إلى أن المرتفقين
يترددون على مكاتب المستخدمين دون كمامات، وفي غياب
شروط السلامة والصحة.

ويبقى الوضع بوكالة بطنجة استثناء على مستوى التراب الوطني، مقارنة مع باقي المؤسسات والوكالات الحضرية، التي انخرطت في تنفيذ الإجراءات والتدابير، التي وضعتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد