إيرباص تستغني عن 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم !

زنقة 20 | وكالات

أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات أنها تعتزم الاستغناء عن 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الطيران.

وذكرت الشركة، ومقرها في مدينة تولوز الفرنسية، أنها بدأت في إجراء مناقشات مع شركائها الاجتماعيين، وتستهدف التوصل إلى اتفاق بحلول خريف 2020.

ولم تستبعد الشركة شطب الوظائف رغم قولها إنه تعمل على تقليص تأثير خططها إلى أدنى درجة ممكنة.

وتضم فرنسا وألمانيا الجزء الأكبر من الوظائف التي سيتم شطبها، حيث من المقرر الاستغناء عن قرابة خمسة آلاف وظيفة في كل من الدولتين. وسيتم شطب حوالي 1700 وظيفة في بريطانيا و900 في إسبانيا وحوالي 1300 وظيفة في باقي أنحاء العالم.

وقال جيوم فاوري الرئيس التنفيذي للشركة إن “أيرباص تواجه أخطر أزمة شهدتها صناعة الطائرات على الإطلاق”.

وذكرت الشركة أنه نظرا لأنه ليس من المتوقع أن تتعافى حركة السفر الجوي إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد قبل عام 2023، فإنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات طويلة المدى من أجل اجتياز الأزمة.

وكانت مجموعة إيرباص قد تحدثت في السابق عن خفض الإنتاج بنحو 40 في المئة خلال عامين، لكن فاوري قال إن الشركة تعمل على افتراض أن التصنيع والتسليم سيكونان أقل بنسبة 40 بالمئة عما كان مقرراً في الأصل لعامي 2020 و 2021.

وتخطط الشركة لإنتاج 40 طائرة فقط شهريا من طائرات إيه 320 الشهيرة، حيث تعتبر الطائرة ذات الجسم الضيق هي الأكثر مبيعا لدى الشركة.

وقال فاوري إن العديد من الطائرات المكتملة متوقفة حاليا في حظائر الطائرات. لم تستلمها شركات الطيران بسبب الركود في السوق الناتج عن أزمة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد