إل باييس: المغرب تفوق على دول العالم بالتدابير الإستباقية لمحاصرة فيروس كورونا وأعطى مثالاً في حماية مواطنيه

زنقة 20. الرباط

نقلت صحيفة ‘ال باييس’ الاسبانية الشهيرة، أن المغرب في طليعة دول العالم التي إتخذت تدابير إستباقية لمحاصرة تفشي فيروس كورونا.

و قالت الصحيفة الاسبانية الواسعة الانتشار عالمياً، أن المغرب وعكس عدد من البلدان التي تأخرت كثيراً في إتخاذ إجراءات إحترازية لمحاصرة الوركباء، قامت الرياط باتخاذ قرارات حازمة لمحاصرة تفشي الوباء.

إعلان المغرب لحالة الطوارئ الصحية، أثارت إنتباه الصحيفة الأسبانية التي أشارت إلى تدابير الحجر الصحي المنزلي للمواطنين المغاربة وحضر التجول بدون سبب منذ 20 مارس الجاري مع إجبارية الخروج من المنزل بتوفر وثيقة رسمية.

واعتبرت الصحيفة، أن إغلاق المغرب لأجوائه الجوية الدولية والمحلية كان قراراً حكيماً وغير مسبوق، كما أن إغلاق المدارس، والجامعات ومنع تنقل الأشخاص بالسيارات والحافلات باستثناء شاحنات نقل المواد الغذائية والفلاحية ساهم في نجاح أولى تدابير المٓغرب لمحاصرة الوباء.

كما أشادت الصحيفة بقرار الحكومة تخصيص تعويضات ودعمٌ للمتضررين من الموظفين بالقطاع الخاص والقطاع غير المهيكل بسبب اغلاق مقرات عملهم.

واعتبرت الصحيفة، أَن المغرب أعطى مثالاً في الصرامة تجاه حماية المواطنين من تفشي الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد