إقالة علي غنام من مجلس الشامي بعد إدانته في ملف بادس !

زنقة 20 | الرباط

راسل رئيس الحكومة ، قبل أيام الكونفدرالية الوطنية للسياحة لتعيين ممثله في المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و البيئي في غضون ثمانية أيام خلفاً لعلي غنام المدان بالسجن في ملف ما بات يعرف بـ”فضيحة مدينة باديس” بالحسيمة.

الكونفدرالية التي تضم مهنيي قطاع السياحة بالمغرب فتحت أمس الخميس 20 فبراير ، تلقي الترشيحات لشغل منصب عضو في مجلس الشامي خلفاً علي غنام المدير العام السابق للشركة العامة العقارية (CGI) ، كما أنها ستعقد مجلسها الإداري لدراسة الملفات المرشحة قبل عرضها على رئيس الحكومة.

و قبل أسابيع أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية باستئنافية فاس، كلا من الرئيس المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، أنس هوير العلمي، والمدير العام السابق للشركة العامة العقارية (CGI)، محمد علي غنام، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم لكل واحد منهما، وذلك في ملف ما بات يعرف بـ”فضيحة مدينة باديس” بالحسيمة.

المحكمة ذاتها التي تابعت المعنيين بالأمر بجنحة “التصرف في المال بسوء نية ممن سبق له التعاقد معهم بشأنه”، بعد إعادة تكييف التهم الموجهة إليهما، قضت بتبرئة جميع من معهما في هذا الملف، البالغ عددهم 25 متهما، من المنسوب إليهم، ضمنهم واحد طبقت في حقه المسطرة الغيابية.

وصدر هذا الحكم في فضية “فضيحة باديس” بعد سلسلة من التأجيلات، سواء خلال مرحلة التحقيق أو بعد إحالة ملف القضية على الهيئة القضائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد