إفلاس شركة هيرتز لكراء السيارات بأمريكا وكندا بسبب فيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلنت مجموعة كراء السيارات الأمريكية “هيرتز”، التي تأسست قبل أزيد من مئة عام، أمس الجمعة، أنها وضعت نفسها تحت نظام الإفلاس الأمريكي نتيجة تفشي جائحة كوفيد-19.

وأوضحت المجموعة، في بيان، أن هذا القرار لا يشمل حاليا سوى عملياتها في الولايات المتحدة وكندا، لذلك ستواصل العمل في مناطق نشاطها الرئيسية، أوروبا واستراليا ونيوزيلندا، مضيفة أن “تأثير كوفيد-19 على الطلب على السفر كان مباغتا وكبيرا وأدى إلى تراجع هائل في عائدات الشركة والحجوزات المستقبلية”.

وأشارت “هيرتز” إلى أنها اتخذت “إجراءات فورية” تمنح الأولوية لصحة وسلامة موظفيها وزبائنها، وألغت “كل النفقات غير أساسية”، مسجلة أن “الغموض يلف آفاق عودة الواردات وإعادة فتح السوق بالكامل (…) ما تطلب اتخاذ هذه الخطوة اليوم”.

وكانت المجموعة أعلنت في 21 أبريل إلغاء عشرة آلاف منصب شغل في أمريكا الشمالية، أي نحو 26,3 بالمائة من عدد العاملين لديها في العالم، بهدف توفير الأموال في مواجهة عدم اليقين الناجم عن إجراءات تطويق الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد