إغلاق ثاني مسجد في هولندا بسبب تفشي فيروس كورونا !

زنقة 20 | وكالات

قرر مسجد السنة في لاهاي بهولندا وقف جميع أنشطته بما في ذلك الأنشطة عبر الإنترنت بسبب تفشي فيروس كورونا في المدينة.

يأتي هذا بعد يوم واحد من إغلاق مسجد المدينة في لاهاي والذي أغلق أبوابه في عطلة نهاية الأسبوع أمس بعد إصابة 21 شخصًا على الأقل من الجالية المسلمة في لاهاي بفيروس كورونا بعد تفشي المرض في مسجد المدينة ووفاة أحد المصلين متأثرا بإصابته أول أمس السبت.

أغلق مسجد المدينة -والذي يتبع جماعة فيض الإسلام Faizul-Islam- أبوابه في 12 مارس الماضي مع بداية تفشي فيروس كورونا في هولندا.

ووفقًا لصحيفة Omroep West استمر المصلون في التوافد على المسجد لأداء صلاة الجماعة خلال شهر رمضان في مجموعات تزيد في الأغلب عن 30 فردًا.

وجاء في بيان مسجد السنة في لاهاي “علمنا من القنوات المختلفة إصابة العشرات من المترددين على المساجد في لاهاي بفيروس كورونا وأن هناك حالة وفاة أيضًا رغم الالتزام بتوجيهات معهد الصحة العامة الهولندي لذلك قرر المسجد وقف جميع أنشطته بما في ذلك الصلوات التي تُبث عبر الإنترنت وخطبة الجمعة والدروس عبر الإنترنت في الوقت الحالي و نفعل ذلك لحماية الأئمة والدعاة وفريق العمل، ومنع انتشار فيروس كورونا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد