إعتقال مخازني في السعيدية متورط في تسهيل الهجرة السرية

زنقة20- كمال لمريني

أوقفت مصالح الامن الوطني التابعة للمنطقة للأمن بالسعيدية، أخيرا، عنصر من القوات المساعدة مكلف بحراسة سواحل شاطئ المدينة المطل على الواجهة المتوسطية، للاشتباه بتورطه في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن رحلت السلطات الجزائرية، 12 مرشحا للهجرة السرية، عبر المعبر الحدودي المغربي الجزائري “زوج بغال” في وجدة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، ان الابحاث التي باشرتها مصالح الامن الوطني مع الموقوفين، قادت الى توقيف المخازني، بعد أن كشفوا عن أنهم منحوه مبالغ مالية موصوفة ب”المهمة” مقابل السماح لهم بتنفيذ عملية الهجرة صوب الضفة الاوربية.

وجرى الاحتفاظ بعنصر القوات المساعدة، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه الى العدالة من أجل المنسوب اليه.

وكان قد شارك في عملية الهجرة غير المشروعة التي انطلقت من مدينة السعيدية وانتهى بها المطاف في الاراضي الجزائرية حوالي 54 مهاجرا من أصل مغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد