إختفاء وثائق صرف مبديع لـ180 مليار مخصصة لمحاربة الفساد

زنقة 20. الرباط

مازال الغموض يكتنف طريقة وأوجه صرف 180 مليار سنتيم خصصتها حكومة ‘العدالة والتنمية’ لتنزيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

مصادر رفيعة كشفت لمنبر Rue20.Com أن الحكومة أصحبت عاجزة عن تقديم وثائق محاسباتية عن صرف ميزانية مرحلتي 2016/2017 و 2017/2020، حول مصير ميزانية خيالية كافية لبناء 100 مدرسة و 5 مستشفيات إقليمية.

مصادرنا شددت على أن مرحلة تدبير محمد مبديع لوزارة الوظيفة العمومية والاصلاح الاداري التي كانت مكلفة بتنفيذ محاربة الفساد، عرفت صرف مئات الملايين على مكاتب الدراسات التي انتعشت في عهد الرئيس الحالي لفريق الحركة الشعبية بمجلس النواب والذي تلاحقه شبهات كثيرة داخل وخارج أرض الوطن.

المصادر ذاتها أضافت بأن مبديع لم يقدم أي إنجاز في مجال مكافحة الفساد باستثناء صرف المال العام على مكاتب الدراسات التي تربطه بها علاقات خاصة سنأتي على ذكرها قريباً، خاصة وأن مكاتب دراسات يملكها مقربون منه تحولوا إلى أثرياء.

في ذات السياق أكدت مصادرنا إنه خلال مرحلة استوزار مبديع انتعشت صفقات مكاتب الدراسات التي لجأ اليها القيادي في حزب السنبلة حيث تجاوزت تقريباً نصف مليار سنتيم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد