أمزازي يستدعي أساتذة التعاقد و يشترط التراجع عن الإضراب !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة التربيـة الوطنيـة ، عن أنها ستواصل ابتداء من يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، جلسـات الحوار الخاصة بملف أساتذة التعاقد بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وأعضاء لجنة الحوار الممثّلة لأطر الأكاديميات.

و ذكرت الوزارة في بلاغ لها أنها ستعمل لاحقاً “على إحاطة الكتاب العامين للهيئات النقابية وأعضاء لجنة الحوار علما بمكان وتوقيت انعقاد اللقاء”.

هذا و كان أمزازي وزير التربية الوطنية ، قد ألغى اجتماعاً مع النقابات الأكثر تمثيلية في قطاع التربية والتكوين، قبل أسبوعين وهو ما أغضب النقابات التعليمية و أساتذة التعاقد.

و أعلنت تنسيقية المتعاقدين قبل أيام ، عن خوض إضرابات وطنية مكثفة، انطلاقا من الأسابيع المقبلة ، وهو ماقد يتأجل بطلب من الوزير أمزازي.

وكشف بيان لأساتذة التعاقد، أن الأطر التربوية بجميع جهات المملكة، سيضربون عن العمل أيام 19 و20 و21 و22 من الشهر الجاري، مع عقد لقاءات داخل المؤسسات التعليمية.

وأوضح البيان نفسه، أن الاحتجاجات تأتي في سياق ما يتعرض له أساتذة التعاقد، من “ضغط وترهيب وتهديد، وكل محاولات التشتيت”، إلى جانب “سياسة اللامبالاة والتدليس ومختلف الأساليب اللامسؤولة، التي تمارسها وزارة التربية الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد