أرباب حافلات نقل المسافرين يُعلنون التصعيد و تنظيم مسيرة في اتجاه الرباط !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين ، اليوم الإثنين ، عن تنظيم مسيرة بواسطة الحافلات اتجاه مدينة الرباط يوم الأربعاء فاتح يوليوز ، انطلاقا من أبواب المحطات الطرقية بكل المدن المغربية.

الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين ، كانت قد أعلنت رفضها استئناف العمل ، مستنكرةً في بلاغ لها ” بلاغ وزارة النقل في الطريقة و الكيفية لإعادة العمل لقطاع مهم من القطاعات الحيوية و التي لها ارتباط وطيد بالمواطنين ذوي الدخل المحدود و بشروط تضمنها دفتر للتحملات بعضها تعجيزي أكثر منها مساعدة لإعادة الحياة لهذا القطاع”.

الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين ، و في البلاغ الجديد الصادر يومه الإثنين ، قالت أن خطوة المسيرة اتجاه الرباط بالحافلات تأتي ” بناء على عدم تجاوب السلطات المختصة مع جميع المراسلات التي تقدمت بها من أجل حوار جاد و مسؤول و الخروج بالنتائج المرجوة”.

أرباب حافلات نقل المسافرين غير الراغبين في استئناف العمل ، كانوا قد عبروا عن رفضهم لـ”بعض الشروط المتضمنة في دفتر التحملات لإعادة الإشتغال لن يقوى على تنفيذها أحد من المهنيين و مرتبط بقرارات زجرية و تعسفية في حال المخالفة”.

الهيئات المهنية المذكورة ، أكدت أنه يصعب عليها الإشتغال وفق بعض هذه الشروط لأنه لن تستطيع اي مقاولة الوفاء بتغطية و تأدية ما بذمتها و المحافظة على العاملين بالقطاع و القطاعات الموازية المرتبطة بالنقل ، و ستكون مجبرة و مضطرة لعدم الإشتغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد